الأخبار

خاص -  YNP ..

يكتنف الغموض مصير قيادي بارز في حزب الإصلاح بعد تعرضه لاستهداف وسط مدينة مأرب، ابرز المناطق المتنازع عليها مع الفصائل الموالية للإمارات.


وافادت مصادر محلية بدخول  عضو مجلس شورى الإصلاح عبدالله صعتر  للمستشفى تحت حماية مشددة، مشيرة إلى أن وضعه الصحي غير معروف.

وكان صعتر تعرض لمحاولة اغتيال وسط المدينة في وقت سابق السبت.

وأوضحت المصادر ان مجهولين استهدفوا سيارة صعتر بعبوة ناسفة خلال تجوله في المدينة ..

وصعتر واحد من القيادات الدينية البارزة في حزب الإصلاح والتي تخوض صراع ضد نجل شقيق الرئيس الأسبق  طارق صالح .. وجاء استهدافه عقب أيام على وصوله قادما من السعودية لزيارة فصائل الحزب في المدينة. 

خاص -  YNP..

كشفت صنعاء ، الاحد، موقفها من ترتيبات أمريكية في مدينة المخا، عند الساحل الغربي لليمن.


واكدت حكومة الإنقاذ بأنها ستمنع أي محاولات لاستخدام مطار المخا  من قبل جهات وصفها نائب وزير الخارجية، حسين العزي بـ"المعادية".

وافاد العزي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأنه لا يمكن السماح باستعمال أمريكا وإسرائيل لمطار المخا ، معتبرا امن الشعب اليمني بالخط الأحمر .. كما توعد بعدم السماح للصهاينة بتحويل اليمن للمسرح للعبث ..

وكانت الفصائل التي يقودها طارق صالح، والمدعومة اماراتيا، أعلنت مؤخرا فتح المطار بالتزامن مع كشف وسائل اعلام عبرية ترتيبات لتفجير الوضع في اليمن من الداخل كرد على هجمات من وصفتهم بـ"الحوثيين".

وطارق صالح ابرز القيادات الموالية للتحالف والتي تسوقها الامارات كحصان طروادة للاحتلال الإسرائيلي وحلفائه في واشنطن. 

خاص -  YNP ..

اكدت الولايات المتحدة، الاحد، رفع حالة الاستنفار في صوف قواتها المتمركزة في البحر الأحمر.. 


يتزامن ذلك مع حديث الرئيس الأمريكي عن مشاركة اليمن في الهجوم على مدن الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

وافادت وزارة الدفاع الامريكية في بيان لها بأن قواتها تراقب الوضع في البحر الأحمر عن كثب. 

وكانت الدفاع الامريكية أعلنت تعزيز قواتها في البحر الأحمر خلال الأيام الماضية بنشر مزيد من الاساطيل البحرية تحسبا لهجوم يمني واسع.

ويأتي الحديث الأمريكي عن استنفار بالبحر الأحمر لأول مرة منذ بدء المواجهات في نوفمبر الماضي عشية حديث الرئيس الأمريكي جوبايدن عن مشاركة اليمن بالهجوم الواسع على الأراضي المحتلة ، وفق بيان للبيت الأبيض. 

ويشير الاستنفار الأمريكي إلى تلقي أمريكا مفاجئات يمنية جديدة قد تتضمن دخول صواريخ ومسيرات جديدة الخدمة وهو ما يعزز قلق أمريكا التي فشلت بوارجها بوقف العمليات اليمنية المستمرة منذ قرار حظر  الملاحة الإسرائيلية العام الماضي. 

خاص – YNP..

اكد  الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، استمرار الهجوم الإيراني على الأراضي المحتلة في فلسطين ..


 وكشفت متحدث الاحتلال العسكري دانيال هنغاري في احاطة جديدة قبل قليل بأن قواته لا تزال تعمل بكامل طاقتها وتناقش خيارات المتابعة.

وأوضح هنغاري بأن حصيلة الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت المستوطنات تجاوزت الـ300 صاروخ وطائرة ، مبينا بان عدد الطائرات المسيرة بلغت 170 والصواريخ البالستية نحو 120 إضافة إلى  30 صاروخ من نوع كروز. 

وحاول متحدث الاحتلال تهدئة المستوطنين بزعم اعتراض بعض تلك الهجمات الجوية في تأكيد على تحقيق الهجوم الواسع لهدفه. 

خاص -  YNP ..

وجهت الإدارة الامريكية، الاحد، صفعة لحليفتها الرئيسية في الشرق الأوسط "إسرائيل".


وأعلنت إدارة بايدن عدم رغبتها بالانخراط في أي رد على ايران، ناصحة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعدم  التهور.

وبحسب ما نقلته وسائل اعلام عبرية فقد ابلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الرد الإيراني كان مستحق وان أي رد للاحتلال الإسرائيلي من شانه توسيع رقعة الصراع في المنطقة..

وكان الرئيس بايدن استبق اتصاله بنتنياهو ببيان حاول فيه تصوير انتصار لإسرائيل بزعم قيام القوات الامريكية المنتشرة بالمنطقة باعتراض كافة الصواريخ والطائرات المسيرة التي تم  توجيهها من اليمن وسوريا والعراق على الرغم من تأكيد وسائل اعلام دولية تحقيق تلك الهجمات لأهدافها بدقة عالية وتسجيل مقاطع فيديو للحظة نسف الصواريخ والطائرات قواعد ومطارات الاحتلال في عموم المدن المحتلة. 

والبيان الأمريكي عد بمثابة اعلان بعدم الرغبة بتوسيع رقعة المواجهة إقليميا .. كما ان تزامن الحديث الأمريكي مع توجيهات الجبهة الداخلية للاحتلال للمستوطنين مؤشر على قرار حلفاء إسرائيل بتجنب مزيد من التصعيد في المنطقة.. 

وتخشى الولايات المتحدة خروج الوضع في الشرق الأوسط عن السيطرة ما قد يجعل وجودها  العسكري في المنطقة   على حافة الهاوية ..

خاص -  YNP..

اقر الاحتلال الإسرائيلي ، الاحد، ابتلاع الهجوم الإيراني الواسع .. 


وأصدرت الجبهة الداخلية للاحتلال توجيهات للمستوطنين تطالبهم بالخروج من الملاجئ في وقت اقرت فيه حكومة الاحتلال إعادة فتح مطار رئيسية ابرزها بن غورويون في العاصمة   تل ابيب,.

وتأتي  توجيهات الاحتلال بعد هجوم وصف بالأوسع تصدرته ايران  ردا على الاعتداء على القنصلية الإيرانية في سوريا واستمر لعدة ساعات.

كما تزامنت التوجيهات مع حديث إسرائيلي عن تضأل فرص إمكانية الرد على الهجوم الإيراني الأخير ، وفق ما نقلته وسائل اعلام عبرية.

والتحركات الأخيرة تؤكد ابتلاع الاحتلال للضربة وعجزه عن الرد لا سيما في ظل تسويق قواته دعاية جديدة تتحدث عن عدم تضررها رغم المشاهد الواردة من الأراضي المحتلة والتي تكشف اشتعال غالبية مدن الاحتلال بالهجمات الصاروخية والمسيرة الأخيرة. 

خاص -  YNP ..

كشفت روسيا، الاحد، ابرز المدن الإسرائيلية التي طالها القصف الصاروخي الواسع خلال الساعات الأخيرة.


واكدت قناة روسيا اليوم، نقلا عن مراسلتها في الأراضي المحتلة، سقوط عدد كبير من الصواريخ في ابرز مدن الاحتلال.

وابرز المدن التي طالها القصف العاصمة تل ابيب وديمونا التي تضم اهم مفاعلات الاحتلال النووية  إضافة إلى النقب ومدينة ايلات الساحلية على البحر الأحمر والتي ظلت على مدى الأشهر الأخيرة هدفا للهجمات اليمنية.

والمدن سالفة الذكر جزء يسير من بقية المدن المحتلة في فلسطين ولبنان وسوريا والتي دوت فيها انفجارات واكدت تقارير عبرية استهداف قواعد ومطارات عسكرية للاحتلال. 

والتأكيد الروسي بسقوط صواريخ في تلك المدن  ينسف المزاعم الامريكية والإسرائيلية حول نجاح عملية الاعتراض ويؤكد الرواية الإيرانية بتحقيق الهجوم لهدفه. 

خاص -  YNP ..

اكد الرئيس الأمريكي ، جو بايدن، الاحد، مشاركة عدة دول بالهجوم الواسع الذي استهدف الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم.


وقال بايدن في بيان لمكتبه بان الهجوم على الاحتلال شن من ايران واليمن وسوريا والعراق ، مؤكدا استهدافه منشات عسكرية في الأراضي المحتلة .

وأشار بايدن إلى توجيهه قواته بمحاولة التصدي لتلك الهجمات في محاولة لتخفيف وطأة الهجوم على الاحتلال.

وكان المدن المحتلة في فلسطين تعرضت خلال الساعات الأخيرة لهجوم يعد الاوسع منذ بدء طوفان الأقصى.

واعترف الاحتلال بنحو 200 صاروخ بالستي وطائرات مسيرة في حين تتحدث تقارير إعلامية بان العدد اكبر بكثير.  

YNP_خاص: أعلنت حركة انصار الله "الحوثيين" في اليمن ، موقفها من عملية القصف التي نفذتها إيران على إسرائيل .

وقال عضو المكتب السياسي للحركة علي القحوم في تدوينة على ( اكس ) : " نبارك للجمهورية الإيرانية قيادة وشعبا العملية الكبرى والإستراتيجية والتاريخية في ضرب إسرائيل بعملية معلنة وكبرى ".

مضيفا أنها " جعلت الكيان الصهيوني الغاصب في حالة من الرعب والخوف والقلق والهستيريا والتخبط ".

مؤكدا أنها " عملية رد رادع قوي ومزلزل له ما له من رسائل القوة وتوازن الردع والرد وتغيير معادلات قواعد الاشتباك وموازين القوى ".

مشيرا إلى أن " العملية اظهرت بها طهران مستوى عال من الجهوزية والشجاعة والقوة والجرأة في ردع إسرائيل وضربها ونصرة الشعب الفلسطيني ".

مشددا أن على اسرائيل " ان توقف عدوانها وترفع حصارها على غزة وعلى الشعب الفلسطيني المظلوم وبه سينتهي كل شيء ".

مؤكدا أنه " إذا اصرّوا فعليهم تحمل نتائج حتمية في توسيع الصراع في المنطقة ومحور المقاومة في حالة تأهب وحضور في المعركة وتأثير وفاعلية في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم وغزة حتى الانتصار باذن الله وزوال اسرائيل ".