الأخبار

YNP_خاص: قتل وأصيب العشرات من المدنيين والعسكريين السورييين جراء عدوان إسرائيلي غاشم على سوريا.

وقالت وسائل إعلام سورية إن 33 مدنيا وعسكريا قتلوا جراء غارات إسرائيلية على ريف مدينة حلب .

مضيفة أن الغارات استهدفت عددا من النقاط جنوب شرقي مدينة حلب .

مشيرة إلى أن العدوان الاسرائيلي تزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته تنظيمات إرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها.

YNP_خاص: ردد آلاف الأردنيين ، في التظاهرات المستمرة لليوم الخامس تواليا بمحيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمّان ، الشعارات التي تصدح بها صنعاء أسبوعياً في تظاهراتها المساندة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة .

وبثت قنوات تلفزيونية ، مشاهد لآلاف المتظاهرين في عمّان وهم يرددون بصوت واحد " الموت لأمريكا .. الموت لإسرائيل ".

ما اعتبره متابعون تأييدا للإجراءات التي تفرضها صنعاء بحظر مرور السفن الإسرائيلية والامريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن ، تضامناً مع قطاع غزة ، وكذا عمليات القصف المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة إلى إسرائيل وخاصة في أم الرشراش  .

YNP_خاص: أعلنت أمريكا استهداف قطعها الحربية في البحر الأحمر بهجوم جديد لقوات صنعاء .

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه لليوم الثاني على التوالي، اشتبكت قواتها في البحر الأحمر مع أربع طائرات لقوات صنعاء.

مضيفة أن الطائرات استهدف سفينة تابعة للتحالف وسفينة حربية أمريكية .

مؤكدة أن الطائرات المسيرة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

YNP_خاص: بدأت الإمارات تحركات خطيرة في إحدى الجزر اليمنية في البحر الأحمر ،  بالتزامن مع إنزال امريكا قوات في جزيرة سقطرى .

وافادت مصادر بأن ضباطا اماراتيين بغطاء الهلال الاحمر الإماراتي الذراع التابع للاستخبارات الإماراتية ، بدأوا بتوزيع أموال للسكان في جزيرة ميون بمسمى ( مكرمة مالية ) من محمد بن زايد تبلغ 5 آلاف سعودي .

مضيفة أنه اللجنة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي تعرض على سكان الجزيرة منحهم تأشيرات لزيارة الإمارات .

مايشير إلى أن الهدف تهجير سكان ميون ، وإخلائها تمهيدا لجعلها قاعدة عسكرية مغلقة .  

 

YNP_خاص: كشفت مصادر عن وفاة معتقل في سجون قائد الفصائل الموالية للإمارات طارق صالح ، تحت التعذيب في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة غربي اليمن .

وقالت المصادر إن قوات طارق اعتقلت في الثاني من الشهر الجاري ، أحد أبناء النازحين في قرية الوعرة بمديرية الخوخة ويدعى علي شجيعي ، خلال اقتحام مزرعته واقتادته إلى سجن أبي موسى الأشعري  ولم تسمح لأي من أسرته بزيارته طوال فترة اعتقاله .

مضيفة أن ضابطا من قوات طارق ، اتصل يوم الأربعاء بأسرة شجيعي ، واخبرهم بأن عليهم استلام جثة ابنهم .

مشيرة إلى أن أسرة شجيعي ، رفضت استلام الجثة ، مطالبة بالتحقيق في ملابسات مقتله .

يشار إلى وفاة العديد من المعتقلين في سجون طارق للموت تعذيباً بعد اعتقالهم بتهم كيدية .

YNP / خاص - 
أكثر من ثلاثة أشهر على بدء الولايات المتحدة الأمريكية الدخول في مواجهة مباشرة مع قوات صنعاء، بدت خلالها قوات صنعاء هي المتحكمة في مسار هذه المواجهة، وصاحبة السبق في توجيه الضربات الموجعة لكل من أمريكا وبريطانيا، والتي كان آخرها،

YNP / خاص -

طلب البحرية الامريكية بميزانية لمواجهة التكاليف الناجمة عملياتها في البحر الأحمر للتصدي لمواجهة الهجمات اليمنية التي تستهدف السفن الاسرائيلية تضامنا مع غزة  .