فنون

YNP ـ شهدت مدينة مالمو السويدية تدشين الدورة الـ14 من مهرجان مالمو الفني بحضور صناع الفن والنجوم والمخرجين ومحترفي صناعة السينما العرب والإسكندنافيين من مختلف أنواع الجنسيات.

 

YNP:

يفخر المخرج الفلسطيني البارز رشيد مشهراوي بـ”سينما المقاومة”، وهو العنوان الذي اختاره مهرجان أسوان لأفلام المرأة، تضامنا مع سينمائيات فلسطينيات في ظلّ الحرب الجارية في قطاع غزة.  وقال مشهراوي البالغ من العمر 62 عاما والذي يرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري في المهرجان، لوكالة فرانس برس، على هامش مهرجان أسوان لأفلام المرأة بمصر، “هناك حاجة إلى تصدير صورة سينمائية مختلفة من غزة”. ورفض مشهراوي الدعوة الى وقف الأنشطة الفنية والثقافية في البلدان العربية كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال “لا أعتبر السينما والفن مشروعا ترفيهيا فقط”، مضيفا ”إذا لم تقم المهرجانات السينمائية حال وقوع كوارث كبرى شبيهة بما يحدث حاليا في فلسطين، فما الذي يدعو لإقامتها أصلا؟”.

YNP ـ تنطلق الدورة الـ14 من مهرجان مالمو السينمائي بالسويد خلال ساعات، وسط حضور عدد كبير من الفنانين العرب مثل: ظافر عابدين وشيري عادل وبشرى وندى أبوفرحات وخيري بشارة وأحمد وفيق وسهير بن عمارة والمغربية نسرين الراضي وغيرهم من النجوم وصناع السينما.

YNP ـ اختارت مجموعة من الفنانين الفلسطينيين تحويل لوحات للفنان ميسرة بارود، الذي يعيش في قطاع غزة ويعاني أهوال الحرب، إلى جداريات في عرض بعنوان "ما زلت حياً" بمعرض "غاليري زاوية" في رام الله.

YNP:

توفي الفنان المصري القدير صلاح السعدني، اليوم الجمعة 19 نيسان/ ابريل 2024، عن عمر يناهز الـ81 عاما، وذلك بحسب وسائل إعلام مصرية.

YNP:

 تصدّر أحدث ألبوم لنجمة الموسيقى الأميركية بيونسيه، “كاوبوي كارتر”، تصنيف “بيلبورد 200” لأكثر الألبومات مبيعاً في الولايات المتحدة، كما اعتلى صدارة الترتيب في فئة موسيقى الكانتري، في إنجاز أول من نوعه لفنانة سوداء.

YNP ـ تصدرت أفلام عيد الفطر 2024 أعلى محركات البحث على جوجل، بالتزامن مع بدء العشر الأواخر من رمضان وبداية الليالى الوترية ليلة أمس الـ 21 من رمضان حيث تفصلنا أيام قليلة على حلول عيد الفطرالمبارك وتتضمن أفلام عيد الفطر 2024 أعمال تتنوع بين الأكشن والكوميدي والإجتماعى.