علوم وتقنية

YNP ـ قالت "ميتا بلاتفورمز" إنها ستتيح نظام تشغيل نظارة الواقع الافتراضي (كويست) لمنافسين بينهم "مايكروسوفت" للمرة الأولى، فيما تعمل على توسيع نفوذها على صناعة الواقع الافتراضي والمختلط.

YNP ـ يعمل تطبيق WhatsApp على تطوير ميزة جديدة ستسهل على المستخدمين مشاركة الملفات دون الحاجة إلى الإنترنت، وذلك وفقاً لبعض التقارير التي أكدت أن تطبيق المراسلة يعمل على طريقة تسمح للأشخاص بمشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، والموسيقى، والمستندات، في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

 

YNP:

بدأ تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد الآن باستخدام وحدة فك ترميز معيار AV1 المعروفة باسم dav1d التي طورها الفريق المسؤول عن VLC، وذلك وفقًا لما أعلنه عارف ديكيسي، وهو جزء من فريق برامج ترميز الفيديو والصور لنظام أندرويد في جوجل، وهو ما يسبب جدلًا بين بعض مستخدمي أندرويد.

 

YNP:

بدأت الروبوتات تصبح قادرة على القيام بمهام مثل طي الغسيل والطهي، بعد أن كان الأمر شبه مستحيل في السابق، لكن في الوقت الراهن هناك عدة أسباب ستجعل الروبوتات المستقبلية أكثر فائدة.

YNP:

 

احتج العديد من موظفي جوجل في كاليفورنيا ونيويورك ضد الشركة لعملها مع الحكومة الإسرائيلية، وتم القبض على بعض الموظفين، الذين نظموا احتجاجًا كبيرًا في مكتب توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud في كاليفورنيا، بعد رفضهم التحرك من مكانه حتى تلبية مطالبهم بعد أكثر من 8 ساعات، وتضمنت هذه المطالب ضرورة توقف شركة جوجل عن تقديم خدمات الحوسبة السحابية للحكومة الإسرائيلية، وفقاً لموقع indiatoday.