واشنطن : نجري إتصالات مع الحوثيين

YNP /

أكدت مسؤولة أمريكية ، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين ، في وقت كانت واشطن قد صنفت جماعة انصار الله " الحوثيين " ضمن قوائم الإرهاب على خلفية موقف الأخيرة بتنفيذ عمليات عسكرية بحرية دعما للمقاومة الفلسطينية في غزة .

وذكرت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بربرا ليف، في مؤتمر صحفي، ان الولايات المتحدة الأمريكية تجري  اتصالات مع الحوثيين بشكل دوري، داعية إياها للعودة إلى العملية السياسية اليمنية – اليمنية.

وأشارت الدبلوماسية الامريكية إلى أن الوضع تغير قليلا بعد السابع من أكتوبر الماضي، عندما فوض الحوثيون لأنفسهم مهمة احتجاز كافة السفن التي تمر عبر البحر الأحمر حسب تعبيرها .

 وأوضحت أنها لا تصنف اتصالات بلادها بالمناقشات القوية في هذه المرحلة، مؤكدة أن واشنطن تستخدم كافة السبل دبلوماسيا وعسكريا لثني الحوثيين عن مغامرتهم التي وصفتها بغير المدروسة .

وكانت واشنطن قد أرسلت عددا من الرسائل عبر الوسيط العماني الى حركة انصار الله " الحوثيين" تضمنت مغريات اقتصادية وسياسية كبيرة , مقابل إيقاف العمليات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن المرتبطة بإسرائيل , غير ان الأخيرة رفضت المغريات الامريكية واشترطت إيقاف العدوان على غزة لايقاف عملياتها العسكرية .