صنعاء تؤجل الإحتفال بالوحدة اليمنية وتوجه رسائل سلام للتحالف

 

YNP / صنعاء -

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء تأجيل الاحتفال بذكرى العيد الوطني للوحدة اليمنية إلى يوم الأحد القادم ، لمشاطرة الشعب الإيراني الحداد على وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي جراء تحطم مروحيته .

وأكد المشاط في خطاب عشية العيد الوطني 22مايو ، الرغبة الصادقة في صنع السلام وحسن الجوار واستعادة الإخاء مع المحيط ومع الفرقاء في الداخل .

ودعا المشاط قيادة التحالف إلى إكمال ما بدأوه والانخراط الجاد في توقيع وتنفيذ خارطة الطريق والبدء الفوري في تهيئة الأجواء الداعمة لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي .

كما دعا التحالف إلى المضي قدما في طريق السلام وتصفير الأزمات والصراعات كليا والعمل معا على جعل المنطقة ككل منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة .

ونصح بالحذر من أمريكا و"إسرائيل" وبريطانيا ومساعيهم الهدامة والتدميرية ضد شعوب وبلدان أمتنا وفق تعبيره .

كما دعا المشاط المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى شطب القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن والاضطلاع بدور إيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيرة حد تعبيره .

وأكد المشاط على أهمية على الوحدة اليمنية , وقال "  لا ينبغي أن نسمح لخلافاتنا السياسية مهما بلغت أن تلغي هويتنا اليمنية الوحدوية ".

مضيفا "  يتوجب علينا أن لا نسمح للأفكار الهدامة والمشاريع الضيقة أن تضعنا وبلدنا في مهب الريح ".

وتابع " لقد حدثت ممارسات ظالمة وأخطاء جسيمة بحق أهلنا في جنوب البلاد وفي شمالها على حد سواء ولكن من الخطيئة أن نحمل الوحدة أخطاء النظام البائد " .

مؤكدا ان كل العالم يدرك أن مصلحة اليمن ومصالح المحيط الإقليمي والدولي وحفظ السلم والأمن الدوليين يكمن في يمن واحد وموحد .