موقف جديد للمشاط من الوحدة

YNP – #صنعاء :
أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط ، موقفاً جديداً حول الوحدة اليمنية ، أكد فيه أنها أكبر من الأشخاص والأحزاب ومن كل الاختلافات والنزاعات .

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء ، قال المشاط لدى زار زيارته رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني اللواء خالد باراس : " يحل علينا العيد الـ 33 للوحدة اليمنية المباركة في 22 من مايو، وبلدنا يتعرض لمؤامرات ومشاريع مشبوهة تسعى للنيل منه بالمزيد من التفكيك والتمزيق ".

وأضاف أن " الـ 22 من مايو يذكر الجميع بطريق العبور الآمن وطوق النجاة الوحيد ألا وهو العودة إلى الوحدة والألفة والإخاء".

معتبرا " الوحدة قدر مستقر في أعماق الشعوب، وصوت لا يغادر وجدان الأمة مهما كان حجم الاختلاف بين أبناء الشعب الواحد والأمة الواحدة ".

مؤكدا أن " الوحدة اليمنية لا ينبغي أن تكون محلُّ اختلاف أو نزاع ويجب أن تبقى الوحدة في واقعنا أكبر من كل الأشخاص والأحزاب وأكبر من كل الاختلافات والنزاعات " .

يشار إلى أن المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات ينفذ بإسناد وغطاء من بريطانيا وأبوظبي مؤامرة تستهدف الوحدة اليمنية من خلال السعي لإعلان انفصال المحافظات التي يسيطر عليها جنوبي اليمن ، تمهيدا لعودة بريطانيا إلى عدن التي احتلتها 128 عاماً قبل أن تغادر مهزومة بثورة الـ 14 من أكتوبر 1963م.