قطاعات نفطية.. صنعاء تكشف عن هدف إضافي للإمارات في عبدالكوري

YNP _ #صنعاء : 

أعلنت حكومة صنعاء موقفاً حازماً من إقدام قوات إماراتية على تهجير سكان جزيرة عبدالكوري في محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي اليمن، كاشفة معلومات خطيرة عن هدف أبوظبي من السيطرة على الجزيرة .

وقالت وزارة الثروة السمكية في حكومة صنعاء، إن " ما يتعرض له الصيادون والسكان في جزيرة عبدالكوري من تهجير قسري، وإجبارهم على مغادرتها باتجاه حديبو، هدفه تحويل الجزيرة إلى قاعدة عسكرية إماراتية خاضعة للكيان الصهيوني".

وأضافت أن "الأهمية الجيو استراتيجية التي تمثلها جزيرة عبد الكوري التي تقع على مسافة 120 كم من جزيرة سقطرى ، في كونها تقع بالقرب ستة قطاعات نفطية، وقربها من القرن الأفريقي".

مشيرة إلى "أن تهجير صيادي وسكان عبدالكوري يأتي بعد أَيام من وصول ضباط صهاينة إلى سقطرى، واستحداث ثكنات ومنشآت عسكرية في جزيرة عبد الكوري، ضمن التحركات والتوغل العسكري الاماراتي".

معتبرة أن " ما تقوم به القوات الاماراتية من تحركات عسكرية مشتركة مع الكيان الصهيوني في الأرخبيل والجزر اليمنية الاستراتيجية يمثل تهديداً لسكان هذه الجزر والملاحة الدولية وانتهاكا لسيادة اليمن ".

وحملت الثروة السمكية في صنعاء مجلس الأمن "مسؤولية ما يحدث من تصعيد في جزيرة عبد الكوري "، مطالبة "بخروج قوات التحالف من كافة الاراضي والجزر والسواحل اليمنية وإيقاف العبث بالأحياء البحرية والبيئة الطبيعية في سقطرى".

مؤكدة "حق اليمن القانوني في مقاضاة دول التحالف واستعادة حقه".