عرض امريكي جديد لـ"الحوثيين" يكشف التقاطهم توجيهات قائد الحركة

خاص – YNP ..

وجهت الولايات المتحدة، الثلاثاء، رسائل لـ"الحوثيين"  تحمل مضامين تنفيذ  مطالب قائد الحركة  بخصوص  الملف الانساني.

وفي حين كشف المبعوث الامريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن تخصيص بلاده   165 مليون دولار كمساعدات لتعزيز العمليات الانسانية في اليمن، وجه وزير الخارجية الامريكي، انتوني بلينكن السعودية بسرعة اتخاذ تدابير  لتخفيف  من ما وصفها بالأزمة الانسانية.

ليندركينغ وخلال مؤتمر صحفي متلفز  بمعية مساعد  مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الخاصة بالأشراف على المساعدات الامريكية عرض ايضا  فتح الموانئ  والسماح بتصدير النفط   مطالبا جميع الاطراف في المنطقة بالمساهمة في تحقيق "سلام" في اشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية.

وحاول ليندركينغ مجددا استجداء  من وصفهم بـ"الحوثيين" وقف الهجوم على مأرب ..

تصريحات ليندركينغ  تزامنت مع  تركيز  وزير الخارجية الامريكي  حديثه خلال لقاء مع نظيره السعودي حول الوضع الانساني في اليمن  ومطالبته للسعودية التي تقود حرب وحصار بتخفيف قيوده، وفق ما ذكره بيان للخارجية الامريكية.

هذه التحركات تأتي بموازاة تحركات اوروبية مع بدء المبعوث الأممي  تحركاته ، وهو ما يشير إلى محاولة امريكا سباق الوقت  لإحراز أي تقدم سياسي يبقي ملف اليمن بيدها خصوصا في ظل العلاقات التي تربط الأوروبيين بأطراف محلية واقليمية ابرزهم صنعاء والتي من شانها  احداث تقدم لصالح الأوروبيين ينقل الملف اليمني إلى ايدهم.