فنون

قال خالد العلي، نجل رسام الكاريكاتير الفلسطيني الشهير، الراحل ناجي العلي، إن الفن الذي قدّمه والده يعكس مأساة فلسطين والقضية الفلسطينية بسبب الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف في مقابلة مع حلول الذكرى السنوية الـ34 لاغتيال رسام الكاريكاتير ناجي العلي في العاصمة البريطانية لندن، أن والده كان أحد الرسامين المهمين في العالم العربي، وقد حاول الرسام الراحل من خلال أعماله عكس العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل والأنظمة العربية في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وتعرض العلي لعملية اغتيال بلندن، في 22 يوليو 1987، وهو في طريقه إلى مكتبه، وتوفي في أحد مستشفياتها في 29 أغسطس من العام ذاته، جروح خطيرة ناجمة عن عملية الاغتيال، التي لم تتمكن السلطات البريطانية حتى الآن من العثور على منفذيها.

وقال خالد العلي: أصبحت شخصية “حنظلة”، التي تحمل توقيع ناجي العلي، رمزا من رموز النضال الفلسطيني من أجل الحرية.

وأكمل: “في الواقع تمكنت رسومات ناجي العلي من لفت الأنظار في وقت قصير لأنها تعبر عن روح القضية الفلسطينية وقد حظيت بإشادة واهتمام كبيرين”.

وتابع: “أبصر ناجي العلي النور في قرية الشجرة بفلسطين عام 1936 وعاش في قريته حتى اضطر للرحيل عنها مع أسرته عام 1948.. كان عمره وقتها 11-12 ربيعًا.. طُرد قسراً من وطنه مع آلاف الفلسطينيين، أقام مع عائلته في مخيم عين حلوة في جنوب لبنان”.

ومضى خالد العلي موضحا: “تم طرد والدي وعائلته من منازلهم وحياتهم وحقولهم. وفجأة وجدوا أنفسهم في خيمة يعيشون في ظلها شتى صعوبات الحياة، لا وظائف، ولا عمل، ولا شيء يمكن الاعتماد عليه، تجربة مؤلمة للغاية.. هذه التجربة لم تدفعه للخنوع والإحباط بس صقلت عزمه وجعلته أكثر شجاعة وصمودًا”.

وذكر أن والده، ناجي العلي، رسم بعض الرسومات عندما كان صغيراً، لكن لن يكون من الصحيح القول إنه بدأ مسيرته الفنية عندما كان طفلاً.

وأشار خالد العلي إلى أن والده بدأ بالاهتمام والانخراط في العمل السياسي في فترة مبكرة، ولهذا تم اعتقاله عدة مرات ولم يرحب به من قبل السلطات اللبنانية، وأنه انتقل إلى الكويت عام 1963 عندما تلقى عرض عمل من مجلة الطليعة الكويتية.

وأضاف: في السابق، كانت رسوماته تدور حول القضايا السياسية والاجتماعية، والقضايا المحلية. ثم بدأ في الرسم أكثر فأكثر عن السياسة وفلسطين، وما يحدث في الشرق الأوسط والعالم.

وعن شخصية حنظلة، ذكر خالد العلي أن والده كشف النقاب عن تلك الشخصية الكاريكاتيرية في أغسطس 1969.

وقال واصفًا الشخصية: “حنظلة طفل غادر فلسطين في سن مبكرة.. توقف الزمن عند طرده من فلسطين، اعتاد والدي أن يقول إن حنظلة لن يكبر إلا عندما يعود إلى وطنه في فلسطين”.

وأضاف: “حنظلة يجسد شخصية صبي فقير.. إنه ليس حسن المظهر، وقدميه عارية، وملابسه ملطخة، وشعره غير نظيف.. لذلك هو ليس الطفل الذي يحلم أي شخص بإنجابه إلى الحياة. يمثل حنظلة بطريقة ما ضمير والدي. الطفل الذي لا يكذب أبدًا، يقول ما يفكر فيه بغض النظر عن العواقب، ويحاول أن يكون في الجانب الصحيح”.

وتابع: “لذلك كان حنظلة بمثابة بوصلة لوالدي، ناجي العلي، بوصلة العودة إلى فلسطين. تشير البوصلات عادةً إلى الشمال، بينما تشير بوصلة حنظلة دائمًا إلى فلسطين”.

وذكر خالد العلي أن رسومات والده كانت تعكس آراءه من القضية الفلسطينية، قائلا: “كرّس والدي حياته من أجل فلسطين.. كان صادقًا مع قضيته وكان يعتقد أن له الحق في العودة إلى وطنه.. لقد صب جل اهتمامه على فلسطين والظلم الذي يلحق بالشعب الفلسطيني”.

وتابع: “كان ناجي العلي متعاطفا مع فقراء العالم.. كان شجاعًا في مقارعة الظلم.. لقد كافح دائمًا ضد الفجوة بين الأغنياء والفقراء.. لقد عارض عدوان الولايات المتحدة وإسرائيل على القضية الفلسطينية ولم يكتف بانتقادهما.. لقد نظر بشكل نقدي تجاه سياسات الجانب الفلسطيني والعربي أيضًا.. لم يكن خائفًا أبدًا”.

وأكد خالد العلي أن والده ناجي العلي “كان قبل كل شيء رسام كاريكاتير جيد جدًا.. لم يغير آرائه من أجل المال أو أي شيء آخر.. كان مخلصًا لقضيته.. كان قتله دليل على إخلاصه.. أدرك المعارضون لرسالته صعوبة إيقافه فقرروا إسكاته للأبد وذلك عن طريق اغتياله”.

وذكر خالد العلي أن والده تلقى تهديدات بالقتل طوال حياته، وأنه تم فتح تحقيق بعد الاغتيال، لكن القضية لم تنته بعد.

وتابع: قضية والدي كانت فلسطين. لم يؤمن والدي قط بما يسمى بعملية السلام، والتي كان من المفترض أن تسفر عن نتائج إيجابية للشعب الفلسطيني.

وأضاف: قال ناجي العلي منذ زمن بعيد إن هذا لن يقودنا إلى أي نتائج. كان واضحًا جدًا في جميع رسوماته قدرته على تشخيص المشكلة. عمل من أجل فلسطين وفي سبيلها متمسكًا بشعار “ما أخذ بالقوة لا يمكن استعادته إلا بالقوة”.

علق النجم المصري محمد رمضان على قضية حصوله على الدكتوراه الفخرية من مركز يدعى «المركز الثقافي الألماني» في لبنان، عبر نشر صورة على حسابه على فيسبوك، أرفقها بتعليق: “لا أنظر خلفي إلا لالتقاط صورة”.

وفي وقت سابق أثيرت ضجة واسعة بسبب إعلان رمضان عن حصوله على الدكتوراه الفخرية، ولقب «سفير الشباب العرب»، من المركز الثقافي الألماني في لبنان، كتقدير لدوره في نشر روح التسامح والعدالة والقيم الإنسانية والثقافية والعلمية، قائلا: «شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي»، وهو الأمر الذي خلق حالة واسعة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بحسب ما نشرت مجلة لها.

حصلت مغنية الأوبرا المصرية (طبقة السوبرانو)، فاطمة سعيد، على جائزة "أفضل فنانة شابة لعام 2021" من مؤسسة "أوبوس كلاسيك" Opus Klassik الألمانية المرموقة.

وتعد جائزة "أوبوس كلاسيك" أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وتخلف جائزة "إيكو كلاسيك" ECHO-Klassik، التي تمنح لأفضل أسطوانات مدمجة للموسيقى الكلاسيكية.

وبذلك تضع مغنية الأوبرا المصرية الشابة اسمها جنباً إلى جنب مع أشهر العازفين على مستوى العالم على غرار عازف البيانو الصيني، لانغ لانغ، الذي حصل أيضاً على جائزة "أوبوس كلاسيك" لهذا العام عن أفضل تسجيل لتنويعات "غولدبيرغ" ليوهان سيباستيان باخ. كذلك فقد حصلت السوبرانو البلغارية، سونيا يونشيفا، على جائزة "مغنية العام"، والتينور البولندي، بيوتر بيكزالا، على جائزة "مغني العام"، كما حصل على الجائزة المؤلفة الموسيقية، أولغا نويفيرث، وقائد الأوركسترا، مارك ألبريخت.

وتعليقاً على الجائزة نشرت سعيد في صفحتها الشخصية على "فيسبوك": "إن حصولي على جائزة (أوبوس كلاسيك لأفضل فنانة شابة لعام 2021) عن ألبوم (النور) هو دافع لي في المستقبل للمضي قدماً على دروب أقل ازدحاماً في الموسيقى.

إنني فخورة وسعيدة للغاية بالتقدير الذي تلقّاه هذا الألبوم. لقد وضع جميع المشاركين في الألبوم، من الموسيقيين وفريق (وارنر كلاسيكس) Warner Classics، قلوبهم في هذا المشروع لخلق عمل متميّز. شكراً لكل من آمن دائماً بفكرة هذا الألبوم".

وفاطمة سعيد هي سوبرانو مصرية حصلت على 3 جوائز في مسابقة الغناء الأوبرالي "فيرونيكا دن" بمدينة دبلن، إيرلندا عام 2016، وهي: جائزة الجمهور، جائزة أفضل أداء عن آريا موتسارت، وجائزة لجنة التحكيم. وقد بدأت الغناء منذ الصغر، ودرست على يد المغنية المصرية الشهيرة، نيفين علوبة، ثم تابعت دراستها الموسيقية في ألمانيا، حيث التحقت هناك بمدرسة هانس آيسلر بمدينة برلين.

حصلت بعد ذلك على منحة في أكاديمية مسرح لاسكالا بميلانو، لتكون أول مغنية مصرية تدرس في هذه الأكاديمية، وفي عام 2012 حصلت على جائزتين في الغناء من مدينة اسطنبول.

تعرَضت حقائب لتوم كروز تقدر قيمة محتوياتها بآلاف اليوروهات للسرقة في إنكلترا حيث يقوم النجم الأمريكي بتصوير الجزء السابع من أفلام “المهمة المستحيلة”، وفق ما كشفت صحيفة “ذي صن”.

وكانت هذه الأمتعة داخل سيارة حارسه الأمني. وقد سرقت من أمام فندق في برمنغهام نزل فيه، بحسب ما أفادت الصحيفة الشعبية.

وقال ناطق باسم شرطة ميدلاندز الغربية “تلقّينا بلاغا بسرقة سيارة من طراز +بي ام دبليو اكس7” في شارع تشرش ستريت في برمنغهام في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 24 أغسطس”، من دون تأكيد هويّة صاحب المركبة.

وقد عثر على السيارة بعد فترة قصيرة، وفق الناطق باسم الشرطة الذي أوضح أن “التحقيق ما زال مستمرّا” خصوصا بالاستناد إلى “تسجيلات كاميرا المراقبة في المنطقة التي رُكنت فيها السيارة”.

لكن “كلّ ما كان داخل السيارة اختفى”، وفق ما أفاد مصدر صحيفة “ّذي صن” متطرّقا إلى “بعض الأمتعة والمقتنيات” التابعة للممثل البالغ 59 عاما.

وكشفت الصحيفة أن اللصوص مسحوا واستنسخوا الإشارة المرسلة من المفتاح العامل بدون تلامس في هذه السيارة الفارهة، وذلك على بعد دقيقتين من مركز للشرطة.

وأوردت “ذي صن” أن “هذه الحيلة التي ترتقي إلى مصافي سيناريوهات أفلام +المهمة المستحيلة+ سمحت للعصابة بالفرار بالسيارة أمام أعين الطاقم الأمني”.

أثار توم كروز المعروف عنه أن يؤدّي أغلب مشاهد المخاطرة في أفلامه بنفسه ضجّة هذا الأسبوع في منطقة ميدلاندز (شمال إنكلترا).

وقد شوهد وهو يصوّر عدّة مشاهد من الجزء السابع من سلسلة “ميشن إمباسيبل” (المهمّة المستحيلة) التي يؤدّي فيها دور العميل الاستخباراتي إيثن هانت.

قرر "المركز الثقافي الألماني الدولي" في لبنان، سحب "الدكتوراه الفخرية"، التي كان قد منحها للفنان المصري محمد رمضان.

وقال المركز في بيان أصدره، الجمعة: "لم نكن نعلم أبدا، شيئا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة الراحل أشرف أبو اليسر والتي ندينها ونشجبها، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".

واستنكر المركز في بيانه ما وصفه بـ"أفعال محمد رمضان واللقاء والتصوير الذي جمعه مع مطرب وممثل صهيوني"، قائلا: "لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارا بسحب شهادات التكريم مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك".

وكان محمد رمضان قد أعلن، يوم الخميس الماضي، حصوله على "دكتوراه فخرية" ولقب "سفير الشباب العرب" من "المركز الثقافي الألماني" في لبنان.

وكتب محمد رمضان على صفحته بموقع "فيسبوك": "شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي".

وأثار ما كتبه رمضان ضجة وجدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ تبرأت جهات فنية وثقافية في لبنان من منح رمضان ما وصفها بـ"الدكتوراه الفخرية".

وقال وزير الثقافة اللبناني عباس مرتضى في لقاء تلفزيوني إن "الوزارة لم تتدخل في اختيار المكرمين ولا تعلم المعايير التي تختار على أساسها لجنة الجائزة المكرمين".

فيما قالت السفارة الألمانية في العاصمة المصرية القاهرة إن "المركز الثقافي الألماني" في لبنان لا يتبع الحكومة الألمانية "إطلاقا".

بعد سحب الدكتوراه الفخرية نشر الفنان المصري محمد رمضان صورة له وهو يحمل طفلة لبنانية، مشيرا إلى أنها أصغر معجباته من لبنان.

 

وجاءت التدوينة بعد وقت قليل من إعلان المركز الثقافي الألماني بلبنان سحب الدكتوراه الفخرية منه ولقب سفير الشباب العربي.

ونشر محمد رمضان صورته مع الطفلة عبر حسابه الخاص بموقع "فيسبوك" معلقا عليها: "مع أصغر معجباتي في لبنان ربنا يحفظها لأسرتها".

انتشرت أنباء صحافية أن الفنانة المصرية ​ياسمين عبد العزيز​ ستخضع لجراحة جديدة في جنيف لتلافي الخطأ الطبي الذي تخلّل الجراحة التي أجرتها في القاهرة. ومازال الغموض مسيطراً على حالة ياسمين الصحية، فلم يتم الإعلان عن أي تفاصيل رسمية عن موعد مغادرتها البلد.

وكانت قد أكدت مصادر مقربة من ياسمين عبد العزيز وزوجها الممثل المصري ​أحمد العوضي​، أن العلاقة بينهما على ما يرام ولا توجد أي خلافات بينهما، وأن شائعة الإنفصال خرجت بهدف إثارة حالة من الجدل.

ويذكر أن ياسمين أرادت أن تذهب إلى سويسرا لأنها تريد الاطمئنان على صحتها في الخارج، بعد تداعيات تعرضها لخطأ طبي.

وكانت ياسمين قد تعرضت لأزمة صحية منذ حوالى الشهر، نتيجة خطأ طبي، خلال خضوعها لعملية جراحية في يوليو.

وبعد 26 يوماً من العلاج في المستشفى، تم نقل ياسمين إلى سويسرا لإجراء فحوصات طبيبة والمتابعة مع أطبائها في جنيف.

تعرضت سيارة نجم هوليوود توم كروز من طراز بي أم دبليو للسرقة أثناء تصويره أحد الأفلام في مدينة بيرمنغهام.

وكان الممثل في المدينة يصور الجزء السابع من سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة".

وزعمت صحيفة "ذي صن" أن السيارة التي استخدمها كروز سُرقت من خارج فندق غراند وفي داخلها أغراض بقيمة آلاف الجنيهات الاسترلينية.

وقالت شرطة ويست ميدلاندز إن سيارة من طراز بي أم دبليو إكس 7 سُرقت من شارع "تشيرتش ستريت" يوم الثلاثاء وتمكنت من استعادتها بعد وقت قصير.

وعُثر على السيارة في مدينة "سميثويك" المجاورة. ويتم حالياً فحص كاميرات المراقبة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وزعمت صحيفة "ذي صن" أيضاً أن السيارة كانت تحوي في داخلها أمتعة بقيمة آلاف الجنيهات الاسترلينية عندما سُرقت.

وكانت أجزاء من مركز التسوق "غراند سنترال"، الواقع فوق محطة نيو ستريت في بيرمنغهام قد أغلقت من الأحد إلى الأربعاء لاتاحة المجال أمام تصوير مشاهد في الفيلم.

وتحدث الكثير من المعجبين عن شعورهم بـ "الإثارة" لدى رؤية النجم السينمائي، الذي زار المطعم الهندي "آشا" والتقى بشرطييْن من شرطة المواصلات البريطانية خلال الفترة التي قضاها في المدينة.

ونشرالشرطيان صورة التقطاها مع النجم السينمائي على وسائل التواصل الاجتماعي قائلين: "أعدكم بأن هذه الصورة ليست صورة متلاعب بها في الفوتوشوب."

الفيلم هيلي أتويل.

وقال أفضل إنها كانت "زيارة رائعة وفرصة مذهلة للنظر فيما وراء الكواليس".

وأضاف أفضل قائلاً: "أتطلع بلهفة لمشاهدة الفيلم عندما يتم عرضه".وكان كروز قد تسبب في وقت سابق بضجة لإحدى العائلات في وارويكشاير عندما هبطت مروحيته في حديقة منزلها.

كشفت الفنانة منى زكي عن سبب رفض والديها زواجها من الفنان أحمد حلمي عندما تقدّم لخطبتها. وقالت خلال لقاء تلفزيوني “إن والديها رفضا زواجها من أحمد حلمي في البداية نظراً لأنه كان في بداية مشواره الفني ولا يتمتع بالشهرة التي تتمتع هي بها”. وأضافت منى أن والدها أجلسها على ركبتيه وبكى وسألها عمّا إذا كانت ترغب في الزواج من حلمي رغم ضعف إمكانياته، مشيرة إلى أن موافقتها جعلت والدها يخفف من شروطه على حلمي لإتمام الزواج. وأكملت حديثها قائلةً: “عندما رأيت أحمد حلمي في البداية وصفته بـ”الرخم”، وكان يحاول كثيراً أن يلفت نظري، ولكنني لم أتأثر بسبب حب والدي الرهيب لي واهتمامه بي… أحمد حلمي يتمتع بنبل الأخلاق والرقي والطيبة في التعامل مع الآخرين، وهو متسامح جداً”.

تُعرض لوحة "دير مالمسبري" لتيرنر على الملأ، بعد أن كانت ضمن ملكية خاصة، لأول مرة منذ ما يقرب من 200 عام.

وتُعرض اللوحة المائية في المتحف المحلي بالمدينة، كجزء من مخطط لتشجيع الناس على العودة إلى المتاحف الصغيرة والمواقع التراثية.

ومن بين المعروضات من شتى أرجاء بريطانيا تمساح عمره 160 مليون عام، وسيف نادر من العصر البرونزي، واللوحة الأصلية لملصق "الصياد المرح" الدعائي الشهير.

وحصلت المعارض على دعم مالي من صندوق التراث لليانصيب الوطني (ناشونال لوتري).

وحصل متحف أثيلستان في ويلتشير على منحة قدرها 380900 جنيه إسترليني لمساعدته في شراء لوحة تيرنر، والتي كانت ضمن ملكية خاصة على مدار الأربعين عامًا الماضية.

استوحى جوزيف مالورد ويليام تيرنر إلهامه من أنقاض الدير التي تعود إلى القرن الثاني عشر في زيارته الأولى إلى مالمسبري في عام 1791 عندما كان في السادسة عشرة من عمره فقط.

ورسم تيرنر لوحة الألوان المائية عام 1827 عندما عاد إلى المنطقة وكان يبلغ من العمر 52 عامًا.

وتُظهر اللوحة دير مالمسبري في صباح صيفي من الشمال، وقد غمر الضوء مقدمة اللوحة بينما يجتمع قطيع من الماشية في دفء شمس الصباح.

وسيتم عرض سيف العصر البرونزي البالغ من العمر 3000 عام في متحف مقاطعة فيرماناغ في قلعة إنيسكيلين.

ويتميز السيف بشفرة ذات حدين، وقد تم العثور عليه لأول مرة بالقرب من إنيسكيلين في عام 1952 وكان في ملكية خاصة حتى رصدته مجموعة ضمن معروضات في مزاد وقرروا إعادته إلى موطنه الأصلي.

سيتم عرض التمساح الذي يعود إلى العصر الجوراسي في معرض باث رويال الصيفي.

واكتشف التمساح، الذي كان آنذاك يعود لفصيلة غير مكتشفة، الكابتن ماكنير، وهو مهندس سكك حديدية من العصر الفيكتوري، أثناء بناء سكة حديد ويلتشير وسامرست وويموث.

وتشمل المعروضات الأخرى الملصق الشهير للبحر والمنتجعات الصيفية، والمعروف باسم "الصياد المرح"، الذي صممه جون هاسال، والذي تم ترميمه من خلال منحة من صندوق التراث بقيمة 4000 جنيه إسترليني.

وتضم المعروضات أيضا كبسولة زمنية زجاجية غير مفتوحة يعود تاريخها إلى عام 1873 ، وسيتم عرضها في متحف مانشستر.

لم تتوقع عائلة بريطانية أن تؤدي موافقتها على هبوط مروحية اضطراريا في حديقة منزلها إلى مقابلة واحد من أبرز نجوم هوليوود. وأُبلغت أليسون ويب، التي تعيش مع عائلتها بمنطقة وركشير، أن شخصا مهما، لم يُذكر اسمه، بحاجة لمكان للهبوط بطائرة مروحية لأن المطار القريب مغلق. واتضح أن هذا الشخص هو الممثل الأمريكي الشهير توم كروز، الموجود حاليا في المملكة المتحدة لتصوير أحدث أفلام سلسلة "مهمة مستحيلة". والتقط كروز بعض الصور مع أفراد العائلة، كما منح أطفال ويب وأطفال شريكها جولة بالطائرة. ويجري تصوير مشاهد من الجزء الأحدث من سلسلة "مهمة مستحيلة"، الذي تشارك في بطولته النجمة هايلي أتويل، في مركز غراند سنترال التجاري في برمنغهام. وقالت ويب إنها أُخبرت أن "شخصية هامة متأخرة عن موعد" بحاجة إلى حقلها للهبوط فيه بطائرة مروحية لأن مطار كوفنتري القريب مغلق مؤقتا. وأضافت: "ظننت أنه سيكون من الشيق للأطفال أن يشاهدوا المروحية تهبط في الحديقة". "وصل (توم كروز) وخرج من الطائرة، وكان الموقف مذهلا". "توجه مباشرة للتحدث إلى الأطفال، ثم توجه إلينا وحيّانا بمرفقه (بدلا من المصافحة بسبب انتشار فيروس كورونا) وقال لنا شكرا جزيلا". "ثم قال إن بوسع الأطفال استقلال المروحية إذا أرادوا ذلك". واصطحب الطيّار الأطفال في جولة، فيما توجه كروز لحضور اجتماع. وقالت ويب "تبيّن أنه يوم رائع"، مضيفة "كان موقفا سرياليا. مازلت لا أصدق أنه حدث". وأفاد العشرات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي برؤية كروز (59 عاما) وأتويل أثناء التصوير في مركز غراند سنترال التجاري. وقد أُغلق جزء من المركز التجاري مؤقتا بينما يجري تصوير مشاهد من الجزء السابع من سلسلة أفلام الإثارة.

قالت شركة “والت ديزني” إنها جمعت 125 مليون دولار عائدات إلكترونية من فيلم “الأرملة السوداء” وأضافت أن الفيلم الذي تسبب في رفع النجمة “سكارلت جوهانسون” قضية ضد الشركة حقق عائدات فاقت أفلام “مارفل” الأخرى.

وتم الكشف عن الأرقام الجديدة في وثائق محكمة طلبت فيها شركة “ديزني” إرسال قضية جوهانسون للتحكيم في نيويورك بدلا من النظر فيها في محاكمة مدنية في لوس أنجليس، كما تطلب الممثلة.

ورفعت جوهانسون قضية ضد ديزني قائلة إنها تعرضت للخداع لأن الشركة طرحت الفيلم للعرض على الإنترنت في نفس وقت عرضه في دور السينما. وقالت جوهانسون إن أجرها كان يعتمد بدرجة كبيرة على المكافآت التي ستحصل عليها من مبيعات التذاكر وطرح الفيلم للعرض على الإنترنت أثر سلبا على عائدات مبيعات التذاكر، حسبما أفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الأحد.

وردت ديزني قائلة إن الممثلة حصلت بالفعل على 20 مليون دولار مقابل عملها في الفيلم. وفي وثائق المحكمة يوم الجمعة، قالت الشركة إنها عرضت ضم العائدات الإلكترونية للفيلم إلى حسابات تقدير مكافآتها، على الرغم من أنها ليست مضطرة للقيام بذلك.